10 من أخطر المقاتلين على الاطلاق

ستجد في القائمة أشهر وأخطر مقاتلين عرفهم التاريخ.

10. توني جا - Tony Jaa

توني جا ليس مجرد ممثل ناجح في الأفلام وإنما يعتبر أحد أخطر المقاتلين في العالم يتميز بالسرعة الرهيبة والحركات البهلوانية التي يقوم بها.

كان خلال طفولته يحب مشاهدة أفلام بروس لي الأمر الذي دفعه إلى تعلم فنون القتال وهو الآن يحترف الكثير من الفنون منها التايكواندو و الملاكمة التايلاندية.

ومن أشهر الأفلام التي قام بها: أونج باك والذي يعتبر نقطة انطلاقه قام خلاله بعرض قدراته القتالية ويقوم بتقديم نفس المستوى على أرض الواقع.

9. فلويد مايويذز جونيور - Floyd Mayweather Jr

يعتبر فلويد مايوذز أفضل ملاكم في وقته بدون منازع، يمتاز بالسرعة والمراوغة داخل الحلبة والضربة القاضية التي مكّنته من الفوز في العديد من المباريات.

فاز بجميع المباريات طوال مسيرته الرياضية ولم يتذوق طعم الخسارة قط، بحيث أنه فاز ب 48 نزالا منها 26 بالضربة القاضية ولم يتعادل أو يخسر في أية مباراة، ومنها المباراة التي سُمَّيت بنزال القرن والتي جمعته بالفلبيني ماني باكياو ليؤكد على أنه الأفضل في العالم وقتها.

8. كيمبو سلايس - Kimbo Slice

كيفن فيرغسون أو كيمبو سلايس هو مقاتل يُعرَف عنه الشراسة داخل الحلبة والقوة البدنية والمظهر المخيف ولد في عام 1974 و توفي عام 2016.

لم يشتهر على الحلبة وإنما اشتهر على شبكة الانترنت بعد أن ظهر في الكثير من المقاطع على اليوتيوب وهو يخوض معارك شوارع شرسة جدا وفي الغالب يفوز بسهولة، الأمر الذي دفعه إلى دخول الحلبة.

نجح في الحلبة مثل نجاحه في الشارع وربما أكثر بكثير، والكثير يعتبره على أنه أحد أشرس المقاتلين في العالم بدون منازع.

7. أندرسون سيلفا - Anderson Silva

يعتبر المقاتل البرازيلي أندرسون سيلفا أحد أساطير بطولة القتال النهائي قام خلال مسيرته بتحطيم العديد من الأرقام القياسية كما تمكن من تحقيق أطول سلسلة انتصارات طوال 2457 يوما بدون خسارة واحدة، دافع خلالها 10 مرات عن لقبه وب16 انتصارات متتالية.

العديد من النقاد يعتبرونه أعظم مقاتل في تاريخ شركة فنون القتال المختلطة.

6. شوجار ري روبنسون - Sugar Ray Robinson

شوجار ري روبنسون يتميز بالقوة العالية والسرعة الرهيبة في توجيه الضربات المباغثة والمراوغة داخل الحلبة الأمر الذي يجعله الملاكم الأكثر تكاملا في التاريخ واعتبره الكثير من النقاد على أنه أعظم ملاكم على مر العصور.

قام في إحدى المباريات بالإنسحاب فقط لأنه حلم في اليوم السابق للمباراة أنه سيقتل منافسه لكنه تراجع عن قراره بعد ذلك. وأثناء المباراة وجه لكمة قوية جدا لمنافسه الأمر الذي أدى إلى مقتله جراء تلك الضربة القوية.

لكن حياته خارج الحلبة لعبت دور أساسي في تحطيم مسيرته.

5. جورجيو بيتروسيان - Gevorg Petrosyan

من أقوى المقاتلين في تاريخ الكيك البوكسينغ معروف عنه المراوغة والسرعة الرهيبة التي جعلته يزرع الرعب في خصومه مهما كان حجمهم، ورغم سنه الصغير إلا أنه تمكن من الإنتصار على عدد هائل من أساطير الكيك بوكسنغ معروف أيضا عنه المكر داخل الحلبة والأداء السريع الذي يجعل المنافسين يفقدون أعصابهم.

4. مايك تايسون - Mike Tyson

مايك تايسون الملقب بالرجل الحديدي واحد من أعظم المقاتلين في تاريخ الملاكمة فاز ببطولة الوزن الثقيل مرتين تميَّز بالسرعة والقوة والغريزة القتالية التي جعلته يدمر أي ملاكم يدخل معه في نفس الحلبة.

يعتبر أكثر الملاكمين فوزا بالضربة القاضية، استطاع ابهار العالم وهو في سن صغيرة جدا كما أنه الوحيد الذي استطاع الفوز ببطولة رابطة الملاكمة العالمية ولقب اتحاد الملاكمة العالمي في نفس الوقت، لكن للأسف خسر كل ذلك بعد أن دخل إلى السجن.

وفي عام 2006 أعلن الرجل الحديدي اعتزال الملاكمة نهائيا بعد مسيرة ناجحة جدا في عالم الملاكمة.

3. فيدور اميليانينكو - Fedor Emelianenko

لقب بالامبراطور وأيضا الدب الروسي، تمكن من الحفاظ على حزام بطولة القتال النهائي في الوزن الثقيل لمدة 10 سنوات وهي مدة قياسية.

من أفضل المقاتلين في تاريخ بطولة القتال النهائي بسبب مهاراته القتالية التي يتمتع بها والتي جعلته يفوز على أقوى المقاتلين في العالم وتمكن من الفوز بجميع المباريات التي خاضها طوال 10 سنوات، يمتاز بالركبة القوية واليد الحديدية التي مكنته من إسقاط أساطير بطولة القتال النهائي وبعد 10 سنوات من القتال تعرض لأول خسارة، الأمر الذي جعله يعلن قرار اعتزاله.

2. محمد علي - Muhammad Ali

أشهر ملاكم في التاريخ بدون منازع بسبب السرعة التي يتميز بها وأيضا الذكاء الخارق والأهم من ذلك أنه كان يؤمن بنفسه لدرجة كبيرة.

فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات ولُقِب برياضي القرن كما أنه صاحب أسرع وأقوى لكمة في التاريخ بقوة قدرها 1000 باوند.

خلال 61 مباراة لم يخسر إلا في 5 مناسبات فقط و فاز ب 56 مباراة منها 37 بالضربة القاضية.

1. بروس لي - Bruce Lee

بروس لي هو المقاتل رقم واحد في التاريخ بسبب المهارات القتالية الرهيبة التي يتميز بها.

استطاع أن يصبح أسطورة الفن القتالي منذ صغره بحيث أنه شارك في العديد من المناسبات القتالية وهو صغير لذلك لقب بالتنين الصغير.

بسبب مهاراته العجيبة أثار اعجاب الكثير من المنتجين السينمائيين وأصبح بذلك أحد أنجح الممثلين في تاريخ السينما. امتاز بروس لي بالسرعة الخارقة التي جعلت المخرجين يقومون بتبطيء بعض المشاهد ليراها الجمهور بشكل جيد.

أصيب بنزيف حاد في المخ أثناء إخراجه لفيلم لعبة الموت، ولحد الآن لا تزال الكثير من الشكوك تحوم حول حقيقة مقتله فالبعض يعتقد أنه قُتل من طرف بعض أعدائه في رياضة الكونغ فو خاصة أن إبنه براندون توفي في نفس الظروف تقريبا. وانتهى بذلك الأسطورة رقم واحد في عالم القتال وهو لا يزال في عمر الثانية والثلاثين فقط.